شافطة الأتربة/ النشارة (انظر الصور BE)

إن غبار بعض المواد كالطلاء الذي يحتوي علی الرصاص، وبعض أنواع الخشب والفلزات والمعادن، قد تكون مضرة بالصحة. إن ملامسة أو استنشاق غبار قد يؤدي إلی أعراض حساسية و/أو إلی أمراض الجهاز التنفسي لدی المستخدم أو لدی الأشخاص المتواجدين علی مقربة من المكان.
تعتبر بعض الأغبرة المعينة، كأغبرة البلوط والزان، مسببة للسرطان، ولا سيما عند الارتباط بالمواد الإضافية لمعالجة الخشب (ملح حامض الكروميك، المواد الحافظة للخشب). يجوز أن يتم معالجة المواد التي تحتوي علی الأسبستوس من قبل العمال المتخصصين فقط دون غيرهم.

تراعی الأحكام السارية في بلدكم بالنسبة للمواد المرغوب معالجتها.

ملحوظة: عند النشر استخدم دائما أنبوب توجيه (24)أو صندوق الأتربة/النشارة (25) حتى لا تصيبك النشارة المتطايرة.

يمكن استخدام أنبوب التوجيه (24) مع أو دون توصيل شافطة الأتربة/النشارة. أدر أنبوب التوجيه حسب الاستخدام بحيث لا تصيبك النشارة المتطايرة وثبته بإحكام في مقذف النشارة (16).

الشفط الخارجي (انظر الصورة B)

قم بتركيب خرطوم الشفط (23) (ملحق تكميلي) على مقذف النشارة (16). قم بتوصيل خرطوم الشفط (23) بشفاط الغبار (توابع). تجد في نهاية هذا الدليل عرضا عاما للتوصيل بشفاطات الغبار المختلفة.

يمكن توصيل العدة الكهربائية مباشرة بمقبس شافطة بوش الخوائية المتعددة الاستعمال المزودة بتجهيزة التشغيل عن بعد. ويتم تشغيلها بشكل آلي عند تشغيل العدة الكهربائية.

يجب أن تصلح شافطة الغبار الخوائية للاستعمال مع مادة الشغل المرغوب معالجتها.

استخدم شافطة غبار خوائية خاصة عند شفط الأغبرة المضرة بالصحة أو المسببة للسرطان أو الشديدة الجفاف.

الشفط الذاتي (انظر الصور CE)

يمكن استخدام صندوق الأتربة/النشارة (25) في الأعمال الصغيرة مع غلق المزلاج (26). في الأعمال الأكبر ينبغي ترك المزلاج مفتوحا حتى يمكن للنشارة أن تسقط.

قم بتثبيت صندوق الأتربة/النشارة (25) بإحكام في مقذف النشارة (16).

قم بتفريغ صندوق الأتربة/النشارة (25) في الوقت المناسب حتى تظل الفعالية متوفرة.

لتفريغ صندوق الأتربة/النشارة (25) اخلعه من مقذف النشارة (16). اضغط المزلاج (26) إلى أعلى، وأدر صندوق الأتربة/النشارة (25) جانبا وقم بتفريغه.

قم بتنظيف وصلة ربط صندوق الأتربة/النشارة (25) قبل التركيب.